Connect with us

Video

الوسيني يحاضر حول “جيوبوليتيك وسائل الإعلام”

مفهوم جيوبوليتيك وسائل الإعلام هو محاولة حديثة نسبيا لاستيعاب مدى تأثير قنوات التواصل في عالمنا المعاصر

تنظم الجامعة المتوسطية في روما (إيطاليا)، بتعاون مع مكتب التعاون الدولي بجامعة طرابلس، محاضرة للدكتور زهير الوسيني عبر تقنية الفيديو حول موضوع “جيوبوليتيك وسائل الإعلام”، أمام عدد من أساتذة الإعلام الذين يدرسون بمختلف الجامعات الليبية، وذلك يوم الثالث والعشرين من شهر نونبر الجاري.

وسيقوم بتأطير هذه المحاضرة، التي تدخل ضمن مجموعة من المحاضرات تنظمها الجامعة المتوسطية حول موضوع الإعلام وأخلاقياته، الدكتور علي منتصر كريم فرفر، أستاذ بجامعة طرابلس.

وفي تصريح خص به هسبريس حول موضوع هذه المحاضرة، قال زهير الوسيني، الإعلامي المغربي المقيم بإيطاليا، إن “مفهوم جيوبوليتيك وسائل الإعلام هو محاولة حديثة نسبيا لاستيعاب مدى تأثير قنوات التواصل في عالمنا المعاصر وكذا تأثرها بالصراعات الدولية، حيث أصبحت جزءا من سياسة البلدان التي تريد أن يكون لها وزن على المستوى الإقليمي، الجهوي أو العالمي”. من هنا أهمية تسليط الضوء على أنواع التجاذبات التي تميز هذه الوسائل باعتبارها “فاعلا مؤثرا في الواقع وانعكاسا له في الوقت نفسه”.

فوسائل الإعلام، يواصل الوسيني الذي يشتغل بهيئة التلفزيون الإيطالي “RAI”، “تعكس، من ضمن أمور كثيرة، الفضاءات الجغرافية التي تنتمي إليها المصالح الاقتصادية والسياسية التي تقف وراءها وكذا تناقضات المجتمعات التي تنتشر داخلها”.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

Il tuo indirizzo email non sarà pubblicato. I campi obbligatori sono contrassegnati *

Video

Afghanistan nel baratro.

Continue Reading

Video

“Ora in Afghanistan vedremo la ‘versione light’ dei Talebani. Ma fino a quando?”

Il ruolo del Qatar nelle negoziazioni in corso tra gli Stati Uniti e i Talebani. E poi il messaggio moderato di questi ultimi per tranquillizzare la comunità internazionale. Nelle ore in cui Kabul cade nelle mani delle milizie islamiste Zouhir Louassini ci offre un’analisi più approfondita di quello che sta avvenendo in queste ore frenetiche in Afghanistan. Dove presto potremmo vedere una “versione light” del governo talebano, dice Louassini. “Ma fino a quando?”

 

Continue Reading

Video

Awacer TV: زهير الوسيني – نجوم الجالية

.زهير الوسيني.. إعلامي بقناة راي نيوز الإيطالية، يحكي قصة هجرته إلى إيطاليا

ضيف الحلقة الرابعة عشرة من برنامج نجوم الجالية

Continue Reading

Zouhir Louassini

Giornalista e scrittore. Dottore di ricerca in Studi Semitici (Università di Granada, Spagna). Lavora a Rai News dal 2001. Editorialista su “L’Osservatore Romano” dal 2016 al 2020. Visiting professor in varie università italiane e straniere. Ha collaborato con diversi quotidiani arabi, tra cui al-Hayat, Lakome e al-Alam. Ha pubblicato vari articoli sul mondo arabo in giornali e riviste spagnole (El Pais, Ideas-Afkar). Ha pubblicato Qatl al-Arabi (Uccidere l’arabo) e Fi Ahdhan Condoleezza wa bidun khassaer fi al Arwah (“En brazos de Condoleezza pero sin bajas”), entrambi scritti in arabo e tradotti in spagnolo. Ha Collaborato con Radio BBC arabic, Medi1 (Marocco)

Marocco