الاتحاد الأوروبي يؤمن حدوده الخارجية بقوة خاصة جديدة

ottobre 6th, 2016 | by admin
الاتحاد الأوروبي يؤمن حدوده الخارجية بقوة خاصة جديدة
Audio
0

يطلق الاتحاد الأوروبي، الخميس، قوة أوروبية جديدة من حرس الحدود والسواحل، مهمتها الرئيسة تتمحور حول مساعدة البلدان الواقعة على طول الخط الأول لوصول المهاجرين في حالات الهجرة الجماعية لطالبي اللجوء، وتأمين حماية فعالة لحدود الاتحاد في مواجهة هذة الأزمة.

وتنطلق الخميس على الحدود بين بلغاريا وتركيا، التي تعد من بين أبرز المعابر البرية لدخول المهاجرين القادمين عبر الطريق البحري الخطير في البحر الأبيض المتوسط، قوة أوروبية جديدة من حرس الحدود والسواحل، لها امتيازات تخولها استدعاء 1500 من عناصر احتياط تعينهم الدول الأعضاء، على وجع السرعة.

وتعتبر هذه الخطوة التي تدعمها الدول الأوروبية الـ28، مناسبة لبعث رسالة وحدة في ما يتعلق بسياسة الهجرة التي عمقت الخلافات بين الدول الأعضاء، ودفعت دولا عدة في وسط أوروبا وشرقها إلى الاحتجاج على اعتماد ألمانيا سياسة “الباب المفتوح”.

وفي سياق متصل ، خرج وزير الخارجية الليبي طاهر سيالة خلال اجتماع لمنظمة الامن والتعاون في النمسا، الخميس، بتصريح يؤكد اعتراض بلاده على اقامة مخيمات للمهاجرين لحساب الاتحاد الاوروبي على أراضيها، بناء على مقترح قدمه مسؤولون اوروبيون كحل سيحد من عمليات الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

توضيحات الإعلامي  زهير الوسيني من روما .

 

Lascia un commento

Il tuo indirizzo email non sarà pubblicato. I campi obbligatori sono contrassegnati *